جديد المقالات : 10 أفكار لتنظيم الأغراض عند نقل المنزل| أفضل النصائح لنقل العفش بطريقة آمنة| الوقت المناسب لنقل الاثاث| افضل طرق التغليف المعروفة عالميا| التجهيزات اللازمة للأثاث قبل النقل| ماذا تفعل مع الزجاج عند نقل الاثاث| حماية منزلك الجديد عند نقل الاثاث| طريقة ترتيب نقل العفش| كيفية المحافظة على الأثاث الخشبي والعناية به| من نحن|

توجد الكثير من الافكار التى قد تشغل تفكير البعض عند إتخاذ قرار الإنتقال الى منزل جديد , و تتعلق تلك الافكار بكيف سيتم التعامل مع الاثاث من حيث الفك و التغليف و التحريك خاصة اذا كنت ستقوم بنقل الاثاث بنفسك دون الاستعانة بشركة خاصة , و لكن من الاشياء التي يغفل البعض عنها هي كيف سيتم حماية أرضيات و جدران المنزل الجديد عند القيام بتمرير و سحب و تحريك الاثاث فيه دون التعرض للخدوش و الاضرار لذلك إليكم بعض النصائح التي يمكنكم إتباعها للحفاظ على المنزل الجديد من الخدوش .

كيف تقوم بحماية الجدران 

عند القيام بتحريك الاثاث عبر المنافذ او الممرات الضيقة يمكن ان تتعرض الجدران للخدوش لذلك يجب التاكد من بعض النقاط حتى يمكنك تجنب الإحتكاكات مثل :

يجب الاستعانة بعدد كافى من العمال ليحكموا السيطرة على قطع الاثاث عند القيام بحملها .

القيام بخلع فك الابواب و النوافذ التى سيعبر الاثاث منها وذلك لتوفير اكبر مساحة ممكنة للاثاث و تجنب الاحتكاكات , كما يمكنكم ايضا القيام بتغليف إطارات الابوب عن طريق إستخدام الفيبر وذلك للتاكد من عدم حدوث خدوش بالاثاث .

الحرص على تغليف قطع الاثاث جيدا بإستخدام بطاطين التغليف , وبذلك يمكنكم التاكد من عدم حدوث اى خدوش او اضرار بجدران المنزل الجديد . 

كيف تقوم بحماية الأرضيات عند تحريك او تركيب الاثاث عليها

يستخدم الكثير من الناس حاليا نوع من الارضيات الخشبية و تسمى الباركية وكما نعلم فهو من الانواع باهظة الثمن لذلك ما الذى ييجب علينا فعله عند تمرير و تحريك الاثاث عليه دو ان يتعرض الباركيه او اى نوع من الارضيات للضرر .

في البداية يجب علينا القيام بتنظيف الارضيات جيدا من الاتربة حتى لاتتسبب نفسها بالاحتكاك بالارضيات , ثم القيام بوضع مساحات كبيرة من الورق المقوى على الارض التي سيتم تحريك الاثاث عليها , او يمكن استخدام البلاستيك المشمع بدلا من الكرتون المقوى .

بعد القيام بوضع قطع الاثاث في المكان المناسب لها يأتى الدور بعد ذلك على تركيب الاثاث مثل السرير و الدولاب و الذي يتطلب بعض الادوات الحادة و الثقيلة التي تستخدم في التركيب مثل مفاتيح الربط و المفكات و التى قد تتسبب فى كسر او خدش بأرضية المنزل الجديد , لذلك ينصح بإستخدام بعض الاقمشة او البطاطين القديمة و وضعها على ارض المنزل و القيام بوضع الادوات فوقها .

كيف تقوم بحماية الاضاءة المنزلية عند نقل الاثاث 

من الطبيعي في منزلك الجديد وجود النجف و المصابيح المعلق في الغرف او الصالون و التي تكون متدلية من السقف فمثل هذه الاشياء تكون معرضة للكسر عند حمل و تحريك الاثاث داخل المنزل لذلك يجب الحرص على :

الاستعانة بعدد كافى من العمال ليتمكنوا من حمل قطع الاثاث الطويلة بميل خفيف, مع وجود عامل عند كل طرف من اطراف الاثاث , و الحرص على معرفة إرتفاع سقف المنزل الجديد .

كيف تحافظ على نظافة منزلك الجديد 

من المؤكد عند القيام بنفل الاثاث فى الشاحنة إلتصاق بعض الاتربة على الاثاث الخاص بك و الذى قد ينتقل الى منزلك الجديد و لتجنب ذلك يمكنك القيام بنفض الاتربة من على الاثاث المغلف قبل نقل الاثاث بداخل المنزل و بذلك يمكنك الحفاظ على منزلك الجديد نظيف .


برمجة وتطوير ATMC TECH